الاتحاد العربي للريشة الطائرة

التونسية عواطف الغلوسي أول حكمة عربية تنال درجة (حكم ساحة دولي) من الاتحاد الدولي للريشة الطائرة

📯في إنجاز عربي جديد للريشة الطائرة العربية وفي تطور واضح للحكام العرب على مستوى اللعبة أصبحت الحكمة التونسية عواطف الغلوسي أول حكمة عربية في العالم تجتاز الامتحان الدولي في التحكيم من قبل الاتحاد الدولي وتحصل على درجة حكم ساحة دولي.

📯الإنجاز لم يتحقق من فراغ حيث أن الحكمة الغلوسي بدأت مسيرتها في 2017 حين تلقت أول دورة تكوينية في التحكيم من الاستاذ احمد آزاد بهلوان وفي 2018 حصلت على درجة BCA accreditation في بطولة أفريقيا للكبار بالجزائر و في 2019 حصلت على BCA certification بالألعاب الأفريقية بالمغرب.

📯ومنذ ذلك الوقت سعت الغلوسي كثيراً لتطوير مستواها في التحكيم وقدمت العديد من التضحيات على جميع المستويات وتخطت العديد من الصعوبات لبلوغ الهدف وشاركت في العديد من البطولات الدولية.

📯وفي عام 2024 تم ترشيحها من قبل لجنة الاتحاد الأفريقي لاجتياز امتحان (حكم ساحة دولي – BWF Umpire ) ببطولة اندونيسيا المفتوحة Super 1000.

📯وكان هناك 4 مقيمين للحكام وكانت الغلوسي ضمن 6 مرشحين : وهي المرشحة الوحيدة عن أفريقيا، 2 مرشحين عن أوروبا، 2 مرشحين عن آسيا و مرشحة عن استراليا، حيث اجتازت الامتحان التطبيقي و الامتحان النظري.

📯وتقدمت بالشكر للأستاذ احمد آزاد بهلوان الذي لولاه لما وصلت الى هذا المستوى، وأهدت نجاحها لروح الحكم الدولي Sudhakar Vermuri الذي اضاف لها الكثير و زرع فيها الثقة، كما أهدت هذا النجاح الى زوجها الذي لطالما دعمها ووقف إلى جانبها.

📯ثم شكرت الاتحاد الافريقي على دعمه و ترشيحه لها ، وتقدمت بالشكر للاتحاد التونسي للريشة الطائرة على دعمها المستمر، كما شكرت كل من ساهم في هذا النجاح من أصدقاء في الميدان على المساعدة المستمرة ورحابة الصدر.

شارك أخبارنا

Scroll to Top